اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الحبيب المصطفي وعلي آله وأصحابه الطيبين الطاهرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الحبيب المصطفي وعلي آله وأصحابه الطيبين الطاهرين


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لكل عشاق الحبيب المصطفي

 

تم بث قناة صوفية

 

 

على تردد النايل سات 

 

عامودى  10911

أفقي    27500     

 

الموقع علي الإنترنت

www.soufia.tv

 

&&&&&&&&&&

 

 بث قناة الصوفية

 

 علي تردد النايل سات

 

عمودي  10875

أفقي   27500

المواضيع الأخيرة
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2024 3:41 pm من طرف الناظورى

» مؤلفات السيد عادل العرفى كاملة
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2024 7:59 pm من طرف الناظورى

» شجرة تراتيب الامام الجيلى للبسطامى الثانى
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالثلاثاء مايو 14, 2024 5:07 pm من طرف الناظورى

» لااله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2024 3:59 pm من طرف الناظورى

» الفاتحة لرسول الله وآله
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 27, 2023 3:31 pm من طرف الناظورى

» كتاب مرشد الزوار الى قبور الابرار
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 17, 2023 3:46 pm من طرف الناظورى

» غزة والصهاينة... الملائكة والشياطين
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 13, 2023 4:46 pm من طرف الناظورى

» نتنيولك...تاجر غزة(مسرحية من فصل واحد)
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 13, 2023 4:46 pm من طرف الناظورى

» تنظيم الجيش الصهيونى الارهابى
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 13, 2023 4:45 pm من طرف الناظورى

» وقف لشهداء سيول درنة ومدن الجبل الأخضر
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالسبت سبتمبر 16, 2023 8:14 pm من طرف الناظورى

» ميراث الكراهية البغيض (جريمة حرق القرآن الكريم)
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالسبت يوليو 29, 2023 6:10 pm من طرف الناظورى

» مؤلفات ومجاميع السيد فهمى محمد بوشعالة رحمه الله(1973-2017)
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالسبت يونيو 17, 2023 6:01 pm من طرف الناظورى

» ملحق الجزء الاخير من صيغ الصلوات
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالثلاثاء مايو 25, 2021 5:45 pm من طرف الناظورى

» أهواك يا خير الورى / كشف الحجاب
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2020 10:44 pm من طرف emaansaid

» حكمه:أبي زكريا العنبري رضي الله عنه.
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2016 9:58 am من طرف Adil mohamed zayed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 346 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 346 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 405 بتاريخ الجمعة نوفمبر 15, 2024 7:44 am
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً *

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل محمد زايد

عادل محمد زايد


عدد المساهمات : 4107
تاريخ التسجيل : 30/01/2009
العمر : 38
الموقع : المشرف علي المنتدي

أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Empty
مُساهمةموضوع: أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً *   أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً * Icon_minitimeالسبت أغسطس 01, 2009 12:13 pm

Sad بسم الله الرحمن الرحيم:

" تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ "

وكذلك مصير الذين يكذبون كرامات أولياء الله*

آه ... وأوْهِ ... وآهْ ... وآهِ ... وآهاً ... وأوِّه ... وأوَّهْ *آل محمد سفن النجاة * والصوفية العالمين العاملين من آل محمد ولا نزكي على الله أحد*
" إن آل أبي فلان ليسوا لي بأولياء إنما وليي اللَّه وصالح المؤمنين"* في الصححين *

آل محمد فرع من شجرة النبوة وآل القلوب الرحيمة *وموضع الرسالة* ما يزرع الزارع سوف يحصد*الحق مع آل محمد أين ما ساروا* يا نفس لا تمحضي بالنصح جاهدة * على المودة إلى آل محمد*إذا صاح العقاب قال:" في البعد من الناس الراحة ".وإذا صاح القنبر قال:" إلهي العن مبغضي آل محمد ".

" خاب عبد وخسر لم يجعل الله تعالى في قلبه رحمة للبشر"

(مر أبو بكر الصديق رضي الله عنه في خلافته بطريق من طرق المدينة، فإذا جارية تطحن وهي تقول:
وهويته من قبل قطع تمائمي * متمايسا مثل القضيب الناعــم
وكأن نور البدر سنة وجهـه * يومي ويصعد في ذؤابة هاشم*

فدق عليها الباب فخرجت إليه، فقال: ويلك حرة أو مملوكة؟ قالت مملوكة يا خليفة رسول الله، قال: فمن تهوين فبكت؟ فقالت: يا خليفة رسول الله إلا انصرفت عني بحق القبر، قال: لا وحقه لا أريم ( أي لا أبرح) أو تعلميني، قالت:
وأنا التي لعب الغرام بقلبها * فبكت لحب محمد بن القاسم
فبعث إلى مولاها، فاشتراها منه، فبعث بها إلى ابن القاسم بن جعفر بن أبي طالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب:

(قل يا علي:

" اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي في قلوب المؤمنين مودة".

إذا كان المؤمن محبوبا في الدنيا فهو كذلك في الآخرة فإن الله تعالى لا يحب إلا مؤمنا تقيا ولا يرضى إلا خالصا نقيا*

جعلنا الله تعالى منهم بمنِّه وكرمه*طريق التصوف التقرب بالإملاق والتحبب للناس بالصدق والتسامح واللين في الكلام*

وأَعَاذنَا اللهُ مِنَ الفِتَنِ*وَرَضِيَ الله عن أولياؤه ، وأحبابه الصوفية العالمين العاملين فَترضَّ عَنْهُم يَا سلفي ويا وهابي تفلح ولا تدخل بينهم بالطعن ودسّ السموم تُفلحْ * سخر الله لهم بفضله الملائكة تساعدهم في قضاء حوائجهم وتساعدهم ، فامثالهم لا يطرأ على دينهم خلل ولا زيغ ولا زلل ، فالله حكم وعدل ، يفعل فيهم سابق علمه وَرَحْمتُهُ وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، وهو القائل:

"(إِنَّ رَحْمَتِي سَبَقَتْ غَضَبِي)

وَ:

{لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ، وَهُم يُسَألُوْنَ}.

فنسأل الله أن يعفو عنا ، وأن يُثبّتا بالقول الثابت ،خير لنا من الخوض في لا يعنينا وأستغفر اللَّه مع المستغفرين. آمين*

ولا تنسوا هرم بن حيان في مجيء سحابة عند الفراغ من دفنه*

1- تَأَوَّهَ قَلْبِي وَالفؤَادُ كَئِيبُ * وَأَرَّقَ نَوْمِي فالسُّهَادُ عَجِيْبُ*
2 - فَمَنْ مُبْلِغٍ عَنِّي الحُسَيْنَ رِسَالَةٌ * وَإِنْ كرهتها أَنفسٌ وَقُلُوبُ *
3 - ذَبيحٌ بِلاَ جُرْمٍ كَأَنَّ قَمِيصَهُ * صَبِيغٌ بِمَاءِ الأُرْجُوانِ خَضِيبُ*
4 - فَلِلسَّيْفِ إِعْوَالٌ وَلِلرُّمُحِ رَنَّةٌ * وَلِلْخَيْلِ مِنْ بَعْدِ الصَّهِيلِ نَحيبُ*
5 - تَزَلْزَلَتِ الدُّنْيَا لآِلِ مُحَمَّدٍ * وسيدنا محمد صلى الله علية وسلمادَتْ لَهُمْ صُمُّ الجِبَالِ تَذُوبُ
6 - وَغَارَتْ نُجُومٌ وَاقْشَعَرَّتْ كَوَاكِبٌ * وَهُتِّكَ أَسْتَارٌ، وَشُقَّ جُيُوبُ
7 - يُصَلَّى عَلَى الْمَبْعُوثِ مِنْ آلِ هَاشِمٍ * وَيُغْزَى بَنُوهُ!! إِنَّ ذَا لَعَجِيبُ*
8 - لَئِنْ كَانَ ذَنْبِي حُبّ آلِ محمدٍ * فَذلِكَ ذَنْبٌ لَسْتُ عَنْهُ أَتُوبُ
9 - هُمُ شُفَعَائِي يَومَ حَشْرِي وَموْقِفِي * إِذَا مَا بَدَتْ لِلنَّاظِرِينَ خُطُوبُ *الإمام الشافعي*

آل فرعون وجوههم مسودة:


ومكر الشيطان لهم بالليل والنهار:

لم يكن لهم عمل صالح في الأرض ولا مصعد عمل في السماء إلا إلصاق صفة الشرك بالمسلمين(وهم منه براء) والسب والشتم وزندقة الصوفية*

آل فرعون تهاونوا بدماء المسلمين، وضيعوا الحكم وصار جبراً، وشيدوا البناء، واتخذوا القيان، واحتساءُ العقارِ في غرةِ الصبح على شَدْوِ ماهراتِ القيانِ والمغنيات الدواخل الحسان على الشبكة العنكبوتيَّة

وتفقهوا للنيل من أولياء الله وآل محمد صلى الله عليه وسلم ،وخربوا القلوب، وقطعوا الأرحام، وكثرت القراء ، وقلَّت الفقهاء فيهم* ويقولون نحن الفرقة الناجية*

قال أبو عبد اللّه الشَّافعيُّ رضي اللّه عنه:
1 - وَلَمَّا رَأَيْتُ النَّاسَ قَدْ ذَهَبَتْ بِهِمْ * مَذَاهِبُهُمْ فِي أَبْحُرِ الغَيِّ وَالجَهْلِ*
2 - رَكِبْتُ عَلَىَ اسمِ اللّه فِي سُفُنِ النَّجَا * وَهُم آلُ بَيْتِ المُصْطَفَى خَاتَمِ الرُّسُلِ
3 - وَأَمْسَكْتُ حَبْلَ اللّه وَهْوَ وَلاؤهُمْ * كَمَا قَدْ أُمِرْنَا بِالتَّمَسُّكِ بِالحَبْلِ
4 - إِذَا افْتَرَقَتْ فِي الدِّينِ سَبْعُونَ فِرقَةً * وَنَيْفَاً كَمَا قَدْ صَحّ فِي مُحْكَمِ النَّقْلِ
5 - وَلَمْ يَكُ نَاجٍ مِنْهُمُ غَيْرَ فِرْقَةٍ * فَقُلْ لِي بِهَا يَا ذَا الرَّجَاحَة وَالعَقْلِ*
6 - أَفِي فرق الهُلاَّك آل مُحَمَّدٍ * أَمِ الفِرْقَةِ الَّتِي نَجَتْ مَنْهُمُ قُلْ لِي*
7 - فَإِنْ قُلْتَ فِي النَّاجِين فَالقَوْلُ وَاحِدٌ * وَإِنْ قُلْتَ فِي الهلاّكِ حَفتْ عَنِ العَدْلِ
8 - إِذَا كَانَ مَوْلَى القَوْمِ مِنْهُم فَإِنَّنِي * رَضِيتُ بِهِمْ مَا زَالَ فِي طِلِّهم طِلِّي
9 - فَخَلِّ عَلِيّاً لِي إِمَامَاً وَنَسْلِهِ * وَأَنْتَ مِنَ البَاقِينَ فِي سَائِرِ الحَلِ*

الرجاحة: اكتمال العقل، والحلم.
الطل: المطر الخفيف الضعيف الصغير القطر. قال تعالى في سورة البقرة :" فَإِنْ لَمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ ".

روى عن عوف بن عبد اللَّه أنه قال: كان أهل الخير يكتب بعضهم إلى بعض بثلاث كلمات:

من عمل لآخرته كفاه اللَّه أمر دنياه*ومن أصلح فيما بينه وبين اللَّه أصلح اللَّه تعالى فيما بينه وبين الناس*ومن أصلح سريرته أصلح اللَّه علانيته)* وهذا عمل الصوفية العقلاء*

وقال حامد اللفاف: إذا أراد اللَّه هلاك امرئ عاقبه بثلاثة أشياء أولها:

يرزقه العلم ويمنعه عن عمل العلماء* والثاني : يرزقه صحبة الصالحين ويمنعه عن معرفة حقوقهم* والثالث: يفتح اللَّه عليه باب الطاعات ويمنعه من إخلاص العمل)* وهذا العمل من مكر الشيطان لمن يدعي أنه من الفرقة الناجية*.
إنما يكون ذلك لخبث نيته وسوء سريرته لأن النية لو كانت صحيحة لرزقه اللَّه تعالى منفعة العلم والإخلاص للعمل ومعرفة حرمة الصالحين والصوفية العاملين وحب آل البيت.

وجوه مسودَّة
روى نحو هذا من وجه آخر ابن عساكر في ترجمة عبد الصمد بن إسماعيل بسنده، عن عمير بن حبيب السلمي، قال: أسرت أنا وثمانية في زمن بني أمية، فأمر ملك الروم بضرب رقابنا، فقتل أصحابي وشفع في بطريق من بطارقة الملك، فأطلقني له، فأخذني إلى منزله، وإذا له ابنة مثل الشمس، فعرضها علي على أن يقاسمني نعمته وأدخل معه في دينه فأبيت، وخلت بي ابنته، فعرضت نفسها علي فامتنعت، فقالت: ما يمنعك من ذلك؟ فقلت: يمنعني ديني، فلا أترك ديني لامرأة ولا لشيء. فقالت: تريد الذهاب إلى بلادك؟ قلت: نعم، فقالت: سر على هذا النجم بالليل واكمن بالنهار، فإنه يلقيك إلى بلادك، قال: فسرت كذلك، قال: فبينا أنا في اليوم الرابع مكمن إذا بخيلٍ مقبلةٍ، فخشيت أن تكون في طلبي، فإذا أنا بأصحابي الذين قتلوا ومعهم آخرون على دواب شهب، فقالوا: عمير؟ فقلت: عمير. فقلت لهم: أوليس قد قتلتم، قالوا: بلى، ولكن الله عز وجل نشر الشهداء وأذن لهم أن يشهدوا جنازة عمر بن عبد العزيز، قال: ثم قال لي بعضهم: ناولني يدك يا عمير، فأردفني فسرنا يسيراً ثم قذف بي قذفة وقعت قرب منزلي بالجزيرة، من غير أن يكون لحقني شر.

كذا هي كرامات الصوفية العالمين العاملين !!!

(((ناولني يدك يا درويش!!!)))


وقال رجاء بن حيوة: كان عمر بن عبد العزيز قد أوصى إلي أن أغسله وأكفنه، فإذا حللت عقدة الكفن أن أنظر في وجهه فأدلي ، ففعلت فإذا وجهه مثل القراطيس بياضاً، وكان قد أخبرني أنه كل من دفنه قبله من الخلفاء وكان يحل عن وجوههم فإذا هي مسودة.

يا من استحل دماء المسلمين واستباح حمى الله* رحمة الله عليكم يا أموات المسلمين من قتلوكم بإسم الدين ، والدين منهم براء*هؤلاء الآن قد ظهر منهم تراوض الباطل، وإذكاء البغض، وإظهار الأحقاد فما أقالوا عاثراً. ولا استعتبوا مذنباً، حتى اتخذوا ذلك سبباً إلى سفك الدماء* وقد أبى اللَّه أن تُشام سيوف جُردت بغياً وظلماً في قتل المسلمين، فقد ضللتم ، فما أبعد نصر اللَّه من الظالمين، لتتعبدنكم الشبهات. ولتفرقن بكم الطرقات عندما يملاء الله الأرض قسطا وعدلاً *

ياحي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السموات والأرض أسألك باسمك الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي عنت له الوجوه وخشعت له ووجلت له القلوب من خشيته أن تصلي على محمد وعلى آل محمد و اجعل لي عندك اللهم عهدا واجعل لي في قلوب المؤمنين مودة وافعل بي ما أنتَ أهله*













أخفَّ جثتي، ولا تـطَّــلع على عورتي أحداً

جهَّز عمر بن الخطَّاب جيشاً واستعمل عليهم العلاء بن الحضرميّ.
قال أنس: وكنت في غزاته فأتينا مغازينا فوجدنا القوم قد بدروا بنا فعفوا آثار الماء والحر شديد فجهدنا العطش ودوابنا وذلك يوم الجمعة، فلمَّا مالت الشَّمس لغروبها صلَّى بنا ركعتين، ثمَّ مدَّ يده إلى السَّماء، وما نرى في السَّماء شيئاً.
قال: فوالله ما حطَّ يده حتى بعث الله ريحاً وأنشأ سحاباً وأفرغت حتى ملأت الغدر، والشِّعاب فشربنا وسقينا ركابنا واستقينا، ثمَّ أتينا عدوَّنا وقد جاوزوا خليجاً في البحر إلى جزيرة، فوقف على الخليج وقال: يا عليّ يا عظيم، يا حليم يا كريم.
ثمَّ قال: أجيزوا بسم الله.
قال: فأجزنا ما يبل الماء حوافر دوابنا، فلم نلبث إلا يسيراً فأصبنا العدو عليه فقتلنا وأسرنا وسبينا، ثمَّ أتينا الخليج فقال مثل مقالته، فأجزنا ما يبل الماء حوافر دوابنا.
قال: فلم نلبث إلا يسيراً حتى رمي في جنازته.
قال: فحفرنا له وغسَّلناه ودفنَّاه، فأتى رجل بعد فراغنا من دفنه فقال: من هذا ؟
فقلنا: هذا خير البشر، هذا ابن الحضرميّ.
فقال: إنَّ هذه الأرض تلفظ الموتى، فلو نقلتموه إلى ميل أو ميلين إلى أرض تقبل الموتى.
فقلنا: ما جزاء صاحبنا أن نعرضه للسِّباع تأكله ؟
قال: فاجتمعنا على نبشه فلمَّا وصلنا إلى اللَّحد إذا صاحبنا ليس فيه، وإذا اللَّحد مدَّ البصر نور يتلألأ.
قال: فأعدنا التُّراب إلى اللَّحد ثمَّ ارتحلنا. البداية والنهاية، (ج/ص:6/172)*

وذكر البخاريّ في (التَّاريخ) لهذه القصة إسنادا آخر، وقد أسنده ابن أبي الدُّنيا عن أبي كريب، عن محمد بن فضيل، عن الصَّلت بن مطر العجليّ، عن عبد الملك بن سهم، عن سهم بن منجاب قال: غزونا مع العلاء بن الحضرميّ فذكره وقال في الدُّعاء: يا عليم، يا حليم، يا عليّ، يا عظيم إنَّا عبيدك وفي سبيلك نقاتل عدوك، إسقنا غيثاً نشرب منه ونتوضأ، فإذا تركناه فلا تجعل لأحد فيه نصيباً غيرنا.
وقال في البحر: اجعل لنا سبيلاً إلى عدوِّك.
وقال في الموت: أخفَّ جثتي، ولا تطلع على عورتي أحداً ، فلم يقدر عليه، والله أعلم.

ومثل ابن الحضرمي الكثير في الصوفية ، ولا ينكر هذا كل لبيب نجيب سعيد ، ومن استمرَّ على مخالفة الصوفية وشتمها إلاَّ كل حاسد متكبر، وجبار عنيد *

انظروا إلى هذا الإمام الفاضل والحبر العالم كيف لم يأخذ على عمله عوضا ولا على وصيته بدلا ولا على نصيحته قصدا بل بين الحق وصدع ولم يلحقه في ذلك خوف ولا فزع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad لا يمنعن أحدكم هيبة أحد أن يقول بالحق حيث كان)* وفي التنزيل:

"يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم" [المائدة 54] *

مر سليمان بن عبدالملك بالمدينة وهو يريد مكة فأقام بها أياما فقال هل بالمدينة أحد أدرك أحدا من أصحاب النبي قالوا له :أبو حازم .فأرسل إليه فلما دخل عليه قال له: يا أبا حازم ما هذا الجفاء ؟ قال أبو حازم : يا أمير المؤمنين وأي جفاء رأيت مني ؟ قال : أتاني وجوه أهل المدينة ولم تأتني ؟ قال : يا أمير المؤمنين أعيذك بالله أن تقول ما لم يكن ما عرفتني قبل هذا اليوم ولا أنا رأيتك.*قال : فالتفت إلى محمد بن شهاب الزهري فقال أصاب الشيخ وأخطأت*

قال سليمان : يا أبا حازم ما لنا نكره الموت ؟ قال لأنكم أخربتم الآخرة وعمرتم الدنيا فكرهتم أن تنتقلوا من العمران إلى الخراب* قال أصبت يا أبا حازم *

فكيف القدوم غدا على الله تعالى، قال: أما المحسن فكالغائب يقدم على أهله وأما المسيء فكالآبق يقدم على مولاه فبكى سليمان وقال: ليت شعري ما لنا عند الله قال :اعرض عملك على كتاب الله .قال وأي مكان أجده قال :"إن الأبرار لفي نعيم وإن الفجار لفي جحيم" [الإنفطار: 13 - 14] *قال سليمان :فأين رحمة الله يا أبا حازم؟ قال أبو حازم : رحمة الله قريب من المحسنين* قال له سليمان :يا أبا حازم فأي عباد الله أكرم؟ قال: أولو المروءة والنهى *قال له سليمان :فأي الأعمال أفضل قال أبو حازم: أداء الفرائض مع اجتناب المحارم *

قال سليمان: فأي الدعاء أسمع قال :دعاء المحسن إليه للمحسن*فقال أي الصدقة أفضل قال :للسائل البائس وجهد المقل ليس فيها منٌ ولا أذى *قال: فأي القول أعدل قال: قول الحق عند من تخافه أو ترجوه* قال فأي المؤمنين أكيس ؟ قال :رجل عمل بطاعة الله ودل الناس عليها، قال: فأي المؤمنين أحمق ؟ قال :

رجل انحط في هوى أخيه وهو ظالم فباع آخرته بدنيا غيره !!! *قال له سليمان أصبت *فما قولك فيما نحن فيه قال: يا أمير المؤمنين أوَ تعفيني!! قال له سليمان: لا ...ولكن نصيحة تلقيها إلي، قال:

يا أمير المؤمنين إن آباءك قهروا الناس بالسيف وأخذوا هذا الملك عنوة على غير مشورة من المسلمين ولا رضاهم حتى قتلوا منهم مقتلة عظيمة فقد ارتحلوا عنها فلو شعرت ما قالوه وما قيل لهم !!! * فقال له رجل من جلسائه بئس ما قلت يا أبا حازم، قال أبو حازم : كذبت إن الله أخذ ميثاق العلماء ليبينه للناس ولا يكتمونه* قال له سليمان فكيف لنا أن نصلح قال: تدعون الصلف وتتمسكون بالمروءة وتقسمون بالسوية* قال له سليمان: فكيف لنا بالمأخذ به !!! قال أبو حازم : تأخذه من حله وتضعه في أهله *

قال له سليمان هل لك يا أبا حازم أن تصحبنا فتصيب منا ونصيب منك. قال: أعوذ بالله *قال له سليمان ولمَ ذاك ؟ قال :أخشى أن أركن إليكم شيئا قليلا فيذيقني الله ضعف الحياة وضعف الممات. قال له سليمان ارفع إلينا حوائجك قال :تنجيني من النار وتدخلني الجنة!!!* قال له سليمان ليس ذاك إلي َّ *قال أبو حازم : فما لي إليك حاجة غيرها قال فادع لي قال أبو حازم :

اللهم إن كان سليمان وليك فيسره لخير الدنيا والآخرة وإن كان عدوك فخذ بناصيته إلى ما تحب وترضى. قال له سليمان قط !!! ؟ قال أبو حازم : قد أوجزت وأكثرت إن كنت من أهله وإن لم تكن من أهله فما ينبغي أن أرمي عن قوس ليس لها وتر*

قال له سليمان أوصني قال سأوصيك وأوجز: عظِّم ربك ونزهه أن يراك حيث نهاك *أو يفقدك حيث أمرك *

فلما خرج من عنده بعث إليه بمائة دينار وكتب إليه :أن أنفقها ولك عندي مثلها كثير، قال: فردها عليه وكتب إليه: يا أمير المؤمنين أعيذك بالله أن يكون سؤالك إياي هزلا أو ردي عليك بذلا وما أرضاها لك فكيف أرضاها لنفسي، إن موسى بن عمران لما ورد ماء مدين وجد عليه رعاء يسقون ووجد من دونهم جاريتين تذودان فسألهما فقالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير فسقى لهما ثم تولى إلى الظل، فقال:" رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير "وذلك أنه كان جائعا خائفا لا يأمن فسأل ربه ولم يسأل الناس فلم يفطن الرعاء وفطنت الجاريتان فلما رجعتا إلى أبيهما أخبرتاه بالقصة وبقوله فقال أبوهما وهو شعيب عليه السلام هذا رجل جائع فقالت إحداهما اذهبي فادعيه فلما أتته عظمته وغطت وجهها وقالت:" إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا"* فشق على موسى حين ذكرت "أجر ما سقيت لنا" ولم يجد بدا من أن يتبعها لأنه كان بين الجبال جائعا مستوحشا فلما تبعها هبت الريح فجعلت تصفق ثيابها على ظهرها فتصف له عجيزتها وكانت ذات عجز وجعل موسى يعرض مرة ويغض أخرى فلما عيل صبره ناداها :" يا أمة الله كوني خلفي وأريني السمت بقولك* فلما دخل على شعيب إذ هو بالعشاء مهيأ فقال له شعيب :اجلس يا شاب فتعشى فقال له موسى عليه السلام: أعوذ بالله !! فقال له شعيب لـمَ؟ أما أنت جائع؟ قال: بلى ولكن أخاف أن يكون هذا عوضا لما سقيت لهما وأنا من أهل بيت لا نبيع شيئا من ديننا بملء الأرض ذهبا *فقال له شعيب :لا يا شاب ولكنها عادتي وعادة آبائي نقري الضيف ونطعم الطعام* فجلس موسى فأكل فإن كانت هذه المائة دينار عوضا لما حدثت فالميتة!!!*

اللهم إن كانت هذه الفرقة الوهابية التي تأكل لحوم المسلمين من أولياءك فيسرهم لخير الدنيا والآخرة *وإن كانوا أعداءك فخذ بناصيتهم إلى ما تحب وترضى* آميييييين*


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nooralnaby.yoo7.com
 
أخفَّ جثتي ولا تطلع على عورتي أحداً *
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الحبيب المصطفي وعلي آله وأصحابه الطيبين الطاهرين :: قسم المواضيع المميزة-
انتقل الى: