اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الحبيب المصطفي وعلي آله وأصحابه الطيبين الطاهرين


 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لكل عشاق الحبيب المصطفي

 

تم بث قناة صوفية

 

 

على تردد النايل سات 

 

عامودى  10911

أفقي    27500     

 

الموقع علي الإنترنت

www.soufia.tv

 

&&&&&&&&&&

 

 بث قناة الصوفية

 

 علي تردد النايل سات

 

عمودي  10875

أفقي   27500

المواضيع الأخيرة
» كنوز من الادعية المخفية
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:56 pm من طرف الناظورى

» حكمه:أبي زكريا العنبري رضي الله عنه.
الخميس سبتمبر 29, 2016 9:58 am من طرف Adil mohamed zayed

» من وصايا سيدنا سليمان الحكيم ﻹبنه لقمان رضي الله عنهما
الخميس سبتمبر 29, 2016 9:54 am من طرف Adil mohamed zayed

» صلوا على النبى العدنان
الإثنين يونيو 20, 2016 5:47 pm من طرف الناظورى

» ملحق الجزء الاخير من صيغ الصلوات
الثلاثاء أبريل 26, 2016 2:33 am من طرف الناظورى

» مدونة اولياء ليبيا الصالحين
السبت أبريل 09, 2016 3:54 am من طرف الناظورى

» :ترغيب المشتاقين بالصلاة والسلام على سيدنا محمد حبيب ربّ العالمين
الإثنين أبريل 04, 2016 1:48 am من طرف الناظورى

» سيدى مدير المنتدى
الإثنين يناير 18, 2016 2:17 am من طرف الناظورى

» تحفة المحبين فى الصلاة والسلام على امام المرسلين صلى الله عليه وأله وسلم:
الإثنين يناير 18, 2016 2:13 am من طرف الناظورى

» خزانة الصلوات الناظورية الكبرى(ج4)
الأحد ديسمبر 13, 2015 2:56 am من طرف الناظورى

» ادعمونا بالمتابعة
الأحد ديسمبر 06, 2015 4:34 am من طرف الناظورى

» المكتبة الناظورية الكبرى
الأحد ديسمبر 06, 2015 4:33 am من طرف الناظورى

» خزانة الصلوات الناظورية(الجزء الاخير)
الأحد ديسمبر 06, 2015 4:19 am من طرف الناظورى

» الصلوات الناظورية
السبت أغسطس 01, 2015 10:47 pm من طرف الناظورى

» اقوى واخطر مدونة علمية عربية عن اسرار الكون
الجمعة يوليو 31, 2015 12:58 am من طرف الناظورى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 121 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 3:28 pm
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 با عث السرور من قصص الصا لحين ونوادر الزاهدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل محمد زايد

avatar

عدد المساهمات : 4107
تاريخ التسجيل : 30/01/2009
العمر : 32
الموقع : المشرف علي المنتدي

مُساهمةموضوع: با عث السرور من قصص الصا لحين ونوادر الزاهدين   الأحد سبتمبر 27, 2009 10:37 am


[size=21]هناك أمثال تعرف صحتها بالبداهة ، ومن هذه الامثال المثل القائل:
(( الإناء ينضج بما فيه ))

فإن كان الانسان خبيثاً ونفسه مدسوسة وقلبه الذى بين جنبيه مريضاً، فإنه -ولا شك - سيكون مصدراًللهموم والغموم والمنغصات ليس لمن حوله فحسب ، وإنما لكل من يحتك بهم ... يحتال لذلك الحيل ناشراً لواء الشر والنكد !!..

أما ان كان طيب النفس ذكياً ذا قلب سليم مخبت محب ، فإنه -ولا شك - سيكون مصدراً للسعادة والسرور والبهجه والاطمئنان والراحه لنفسه ولمن حوله ، ولكل من يحتك بهم فى معاملة أو حتى فى لقاء عابر!!..

وما ينصرف على الأفراد ينصرف على البلاد..

يقول الله تعالى :
{ والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه ، والذى خبث لا يخرج إلا نكدا } الأعراف (58)
والإسلام يقدم النماذج الطيبة من البلاد والناس ، فالتطبيق السليم للإسلام يخرج ( خير أمة ) ، وكان من هذه الطائفه بطل قصتنا ( مورق العجلى ) ..... تلك الشخصيه اللطيفة المتلطفة الباسمة دائماً والحريصه على إدخال السرور والبهجة على نفوس إخوانه ....
وكان (مورق) يحتال لذلك من الحيل ، ويبذل من المجهود أكثر مما يحتاله المحتالون اليوم للنصب على الناس !!..

من هذه الحيل أنه كان يضع المال فى يد أحد إخوانه ويقول له :
-أمسك هذه الدراهم حتى اعود إليك .
ثم يتركه فتره وبعدها يرسل إليه من يقول له :
- انت من هذه الدراهم فى حل .. هى لك !!
(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooralnaby.yoo7.com
 
با عث السرور من قصص الصا لحين ونوادر الزاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الحبيب المصطفي وعلي آله وأصحابه الطيبين الطاهرين :: قسم المواضيع المميزة-
انتقل الى: